منتدى الأيزو منتدى يهتم بكل مايخص جودة التعليم وكل أنشطة وفعاليات وحدتى الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة أبوقرقاص التعليمية /المنيا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المنيا رائدة الجودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman Rafat

avatar

المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 18/01/2009

مُساهمةموضوع: المنيا رائدة الجودة   الجمعة يناير 22, 2010 11:04 pm

المنيا رائدة الجودة
بعد ان اشرقت شمس الجودة تطل بعيدا فى الافق لتضىْ بنورها كافة المؤسسات التعليمية وبعد ان بزغ فجر جديد وبعد ولادة متعثرة من رحم اليأس واصبح ما كنا نحلم به واقعا ملموسا ليعيد لمصر مجدها ومكانتها المرموقة فى مجال التعليم .


فكم يسعدنى ويشرفنى الانضمام لفريق نشر ثقافة الجودة بمحافظة المنيا الذى اخذ على عاتقه وبكل حب واخلاص خطوات ثابته نحو تحقيق الحلم وطرق جميع المدارس واضاءة شمعة فى كل مؤسسة تعليمية لتضىْ بنورها كل ارجاء المدارس .


اكتب مقالى الاْول وارجو ان استطيع اْن اْوضح القليل من الخطوات الجادة بمحافظة المنيا .
رؤى علمية و خطى جادة
تجويد العمل مطلب أساس لدي أي عمل يؤديه الإنسان, فليس مهما ما تعمله بقدرماهو مهم كيف تعمله، والجودة يفترض أن تأخذ طابعا شاملا لجميع المؤسسات التعليمية وفى محافظة المنيا أخذت الجودة بعدا عميقا .

فوضوح الهدف يعني غاية في الطرح وسهولة في التحقيق، ارتقاء بالإنتاجية، هذا مااتخذته
(محافظة المنيا)كهدف استراتيجي لها لتحقيق الطموحات التي تبنتهابأسلوب علمي جيد يضمن لها الوصول- بإذن الله- إلى تلك الرؤى المستقبلية الهادفةلتضع مدارسها في مصاف المدارس الراقية.
ومما يجعلالأمر سهلا في تحقيقه وجود العديد من أصحاب الرؤى و الفكر والعلم بالمحافظة التي تضمن تحقيق هذه الطموحات الاستراتيجية –بإذن الله- كل ذلك جعلالمديرية والادارات بالمحافظة تفكر بشكل جدي في كيفية الاستفادة من أصحاب الرؤى و الفكر التي يندرتواجدها في محافظة واحدة ، وأخذت المحافظة على عاتقها مبدأ الجودة الشاملة التي تضمنجودة الإنتاجية بكل عناصرها مع سرعة التنفيذ وبذلك بدأت عجلة التطوير تأخذ زمامالأمر مستشعرة بأن العالم يسير بخطى متسارعة وبمنظومة شاملة ومتكاملة، الأمر الذيجعل القائمين على الجودة وعلى رأسها معالي السيد المحافظ - والسيد الفاضل مدير المديرية ومديرى العموم بالادارات يدركون بحصافة فكرهم وبحسن إدارتهم بأن الجودة الشاملة هدف استراتيجي للوصول لأهدافها العليا وأن الشأن التعليمي يمكن تمهينه وطرحه للقياس، آخذابمبدأ التطوير والتقويم وليس أدل على ذلك من تكوين فرق الدعم الفنى وضمان الجودة بالادارات على اعلى مستوى من الكفاءة التيأخذت على عاتقها مسؤولية كيفية التعرف على هذا المفهوم وكيفية تطبيقه والاستفادةمنه للوصول للأهداف العليا القريبة والبعيدة، وتم رسم الرؤى للعمل الجاد والطموح،وتمت اللقاءات والاجتماعات والتدريبات بالتعاون مع برنامج تطوير التعليم والذى كان له الفضل فى اعدا د الكوادر بالمحافظة التي ما فتئت تبذل قصارى الجهد بالتثقيف والتدريب والتطبيق الذي بدأنا نلمس نتاجه وأصبحتمنبرا تغرس هذا المفهوم وتبين عناصره.
وتم ترشيح المحافظة لتطبيق التجربة الاستطلاعية للاعتماد بها وحققت مركزا مرموقا ولقد تقدمت ادارتى (ادارة ابو قرقاص التعليمية )احدى الادارات التسع بالمحافظة بثمانية مدراس تفوقت منهم سبع مدارس . وتقدمت ايضا بثلاث مدارس للاعتماد بالعام الماضى حصلت منهم مدرستان على الاعتماد وكان لنا الحظ فى ان تكون احدى مدارسنا التى تم اعتماد هى مدرسة ابو قرقاص الثانوية الصناعية للبنات نظام الثلاث سنوات وتعتبر المدرسة الاولى الصناعية نظام الثلاث سنوات التى تم اعتمادها .
وهنيئا لمحافظتنا الحبيبة التي يرقى بها العملالجاد وتتضافر فيها الجهود تحت ظل إدارة تعي المسؤولية وتدرك أسباب النجاح... واللهمن وراء القصد، والهادي إلى سواء السبيل.



فريق نشر ثقافة الجودة

بمحافظة المنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eman73.ahlamontada.net
 
المنيا رائدة الجودة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأيزو :: الجودة والاعتماد :: قسم الجوة بادارة أبو قرقاص :: اصدارات قسم الجودة-
انتقل الى: