منتدى الأيزو منتدى يهتم بكل مايخص جودة التعليم وكل أنشطة وفعاليات وحدتى الدعم الفنى وضمان الجودة بإدارة أبوقرقاص التعليمية /المنيا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إحتفالية إعلان معايير منظومة التعليم قبل الجامعي ].

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eman Rafat

avatar

المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 18/01/2009

مُساهمةموضوع: إحتفالية إعلان معايير منظومة التعليم قبل الجامعي ].   الخميس مارس 26, 2009 8:34 pm

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء وبحضور مجلس إدارة الهيئة وأ.د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم وأ.د. شريف عمر وأ.د. فاروق إسماعيل رئيسي لجنتي التعليم بمجلسي الشعب والشورى وأ.د. حسام بدراوي رئيس لجنة التعليم بالحزب الوطني وأمين عام نقابة المعلمين ورؤساء المراكز البحثية وعمداء كليات التربية وعدد كبير من الأساتذة والخبراء والباحثين الذين شاركوا في وضع المعايير وتحكيمها وذلك يوم الأحد الموافق29- مارس الجاري بمقر الهيئة وستبدأ فاعليات المؤتمر في تمام الساعة العاشرة صباحا.
وتهدف الاحتفالية إلي إعلان المعايير القياسية لمنظومة التعليم قبل الجامعي والتي تتضمن (معايير المعلم ومعايير المنهج الدراسي ومعايير المتعلم ومواصفات خريجي المرحلة الثانوية والإعدادية هذا بالإضافة الي معايير محتوي المواد الدراسية (المناهج) في جميع مراحل التعليم قبل الجامعي وفي جميع المواد الدراسية وعددها (18) مادة والتي استغرق إعدادها وتحكمها أكثر من ستة أشهر بمشاركة 250 خبيرا من مختلف التخصصات من أساتذة الجامعات المصرية وباحثين من مراكز البحوث وخبراء من وزارة التربية والتعليم.
وتعد هذه المعايير إطارا مرجعيا يتم علي أساسها تطوير المناهج الدراسية وإعداد الكتب والمواد التعليمية ووضع نظم التقويم (الامتحانات) لتكون معتمدة علي المعايير القياسية لجميع المراحل الدراسية حيث إنها تجمع بين النواحي المعرفية والجوانب العقلية والوجدانية والإبداعية والمهارات الحياتية والاجتماعية التي يجب أن يكتسبها الخريج ليتواكب مع شكل الخريج المأمول والمتغيرات العالمية والتقدم العلمي والتكنولوجي المعاصر ليكون الخريج قادر علي التعامل مع معطيات العصر.
وقد وضعت هذه المعايير علي أساس أن الهيئة قد قامت أولا بتحديد المواصفات التي يجب أن تتوافر في خريج كل مرحلة في التعليم قبل الجامعي وعلي أساسها وضعت معايير محتوي المناهج ليكون المخرج من التعليم قبل الجامعي بمواصفات محددة يمكن الاستفادة منها وتفعلها في التعليم الجامعي وتمثل هذه المعايير محورا رئيسيا في منح الاعتماد لمؤسسات التعليم باعتبارها معايير قياسية للمنهج الدراسي حيث أن المؤسسات التعليمية التي تتقدم للاعتماد تحاسب علي مضمون المواد الدراسية ومستوي أداء الخريج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eman73.ahlamontada.net
 
إحتفالية إعلان معايير منظومة التعليم قبل الجامعي ].
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأيزو :: الجودة والاعتماد :: الجودة الشاملة :: الهيئة القومية لضمان الجودة-
انتقل الى: